كلية الدراسات المتوسطة تعقد اللقاء الثالث الخاص باللجنة التوجيهية لمشروع "E-Design"

عقدت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر- غزة بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA) لقاءً خاصاً مع اللجنة التوجيهية لمشروع تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج تجاه العمل الحر ( E-Design)، وبتمويل من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة ضمن مشروع "الانتقال من التعليم إلى سوق العمل".

حضر اللقاء كلاً من أ.د. جهاد أبو طويلة عميد الكلية ورئيس اللجنة التوجيهية، أ. بسام شاهين نائب العميد للشؤون الأكاديمية، أ. محمد قاعود نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية ومدير المشروع، أ. وائل سرحان رئيس قسم الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، م. أماني الكرد منسق المشروع، أ. نور حبوب منسق المشاريع في (PITA).

وأوضح أ.د. جهاد أبو طويلة بأن اللقاء يهدف إلى متابعة جودة مخرجات المشروع والتأكد من سير العمل في المشروع بشكل صحيح، مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري.

من جانبه أفاد م. وائل سرحان بأنه تم الانتهاء من تصميم برنامج تدريبي تقني متكامل يهدف إلى تطوير مهارات أكاديمي برنامج "التصميم والمونتاج" بشكل يحاكي التوجهات الحديثة في سوق العمل، كما أضاف بأن البرنامج التدريبي سيستهدف أيضا الأشخاص ذوي العلاقة من الشركات الأعضاء في (PITA).

 

بدورها أوضحت م. أماني الكرد بأنه يتم العمل حاليا على تجهيز الشروط المرجعية لاستقطاب مدربين مختصين في مجال التصميم الجرافيكي والعمل الحر، حيث سيتم البدء بتنفيذ البرنامج التدريبي خلال شهر يوليو القادم.

 

من طرفه أضاف أ. محمد قاعود بأنه تم الانتهاء من تجهيز النسخة الأولية من دليل التدريب الميداني الذي يهدف إلى تطوير مهارات الطلبة من خلال توفير فرص تدريب مناسبة في سوق العمل.

وأوضح قاعود بأنه سيتم عقد ورشة عمل تستهدف الشركات ذات العلاقة بمجال التصميم والمونتاج وذلك من أجل مناقشة آلية تنفيذ التدريب الميداني بشكل يتناسب مع جميع الأطراف ذات العلاقة في عملية التدريب الميداني.

 

ومن ناحيتها عبرّت أ. نور حبوب عن اعتزاز (PITA) بالشراكة مع الكلية في تنفيذ هذا المشروع المميز الذي يهدف إلى تزويد الطلبة بكافة المهارات اللازمة لدخول سوق العمل، كما أكدّت على دعمهم المستمر لإنجاح أنشطة المشروع خلال الفترة القادمة.