من أوائل الكليات المتوسطة في قطاع غزة البدء بتنفيذ المناهج الدراسية وفقاً للطريقة الوطنية المعيارية في الكلية المتوسطة بالأزهر

بدأت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر- غزة بتنفيذ الخطة الدراسية المطورة لتخصص "التصميم والمونتاج" وذلك ابتداء من الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2019/2020، حيث تم تطوير منهاج دراسي مميز باستخدام الطريقة الوطنية المعيارية لتطوير مناهج التدريب والتعليم المهني والتقني.

من جانبه أعرب عميد الكلية أ. د. علي النجار عن اعتزازه لحصول الكلية على اعتماد وزارة التعليم العالي لتنفيذ الخطة الدراسية المطورة حيث تعتبر من أوائل الكليات المتوسطة في قطاع غزة في مجال تطوير وتنفيذ المناهج الدراسية باستخدام الطريقة الوطنية المعيارية.

و أكد د. أيمن بكير نائب العميد لشؤون التخطيط والجودة بأن الكلية تسعى إلى تطوير جودة مخرجات التعليم العالي بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، حيث تم استخدام منهجية المهام المركبة التي تهدف إلى تزويد الطالب بمجموعة من الكفايات الفنية والاجتماعية والشخصية والمنهجية لتمكينه من الانتقال بسلاسة إلى سوق العمل.

من ناحيته أوضح أ. وائل سرحان رئيس قسم الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بأن الكلية قامت بتجهيز مختبر متطور خاص لتخصص "التصميم والمونتاج" وذلك من أجل توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة، كما تم تنفيذ العديد من اللقاءات التدريبية التي تهدف إلى تطوير مهارات الأكاديميين في تنفيذ المنهاج القائم على الكفايات.

ويذكر أن تنفيذ الخطة الدراسية جاءت ضمن مشروع " تعزيز كفايات خريجي تخصص التصميم والمونتاج باتجاه العمل الحر" وذلك بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA)وبتمويل من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم العالي.