الكلية المتوسطة بالأزهر تعقد لقاءً مع اللجنة التوجيهية لمشروع "E-Design" ..

عقدت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر- غزة بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA) لقاءً خاصاً مع اللجنة التوجيهية لمشروع تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج تجاه العمل الحر ( E-Design)، وبتمويل من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة ضمن مشروع "الانتقال من التعليم إلى سوق العمل".

حضر اللقاء كلاً من أ.د. علي النجار عميد الكلية ورئيس اللجنة التوجيهية، د. أيمن بكير نائب العميد لشؤون التخطيط والجودة، أ. محمد قاعود نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية ومدير المشروع، أ. وائل سرحان رئيس قسم الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، م. أماني الكرد منسق المشروع، د. علاء الدين المبحوح عضو مجلس إدارة (PITA)، و م. خليل سليم أحد أعضاء (PITA).

وفي بداية اللقاء رحب أ.د علي النجار بأعضاء اللجنة التوجيهية، مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري؛ لمتابعة جودة مخرجات المشروع والتأكد من سير العمل في المشروع بشكل صحيح.

واستعرضت م. أماني الكرد إنجازات المشروع خلال الفترة الماضية والتي كان من أهمها: تطوير الخطة الدراسية لتخصص التصميم والمونتاج باستخدام الطريقة الوطنية المعيارية (منهجية المهام المركبة)، حيث بدأت الكلية بتنفيذ الخطة الدراسية المطورة ابتداء من الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2019/2020، بالإضافة إلى تأثيث مختبر التصميم والمونتاج وتزويده بأجهزة متخصصة ومتطورة.

من جانبه أكد أ. محمد قاعود على اهتمام المشروع ببناء قدرات أعضاء الهيئة الأكاديمية؛ لضمان جودة تنفيذ الخطة الدراسية بالشكل المطلوب، حيث تم عقد عدة لقاءات تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات الأكاديميين في تنفيذ المنهاج القائم على الكفايات.

وأوضح قاعود بأنه سيتم تصميم برنامج تدريبي تقني متقدم سيستهدف أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية بالإضافة إلى شركات التصميم والمونتاج في PITA.

وبدوره أوضح أ. وائل سرحان بأنه سيتم خلال الفترة القادمة تطوير دليل التدريب الميداني لبرنامج التصميم والمونتاج وذلك بالتعاون مع الأخوة في PITA من أجل تعزيز دمج الطلبة في سوق العمل.

ومن ناحيته عبر د. علاء الدين المبحوح عن اعتزازه بالشراكة مع الكلية في تنفيذ هذا المشروع المميز الذي يهدف إلى تزويد الطلبة بكافة المهارات اللازمة لدخول سوق العمل، كما أكد على دعمهم المستمر لإنجاح أنشطة المشروع خلال الفترة القادمة.