بتمويل من البنك الدولي كلية الدراسات المتوسطة تعقد لقاءً حول مشروع تعزيز كفايات خريجي التصميم والمونتاج

عقدت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA) اللقاء الأول للجنة التوجيهية لمشروع تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج تجاه العمل الحر( ( E-Design وبتمويل من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة ضمن مشروع "الانتقال من التعليم إلى سوق العمل".

حضر اللقاء أ.د. علي النجار عميد الكلية ورئيس اللجنة التوجيهية، د. تهاني الأغا نائب العميد لشؤون التخطيط والجودة، أ. محمد قاعود نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية، أ. وائل سرحان منسق برامج الحاسوب، أ. الحسن سلامة مدير المشروع، م. أماني الكرد منسق المشروع، م. مهند شراب عضو مجلس إدارة (PITA)، و م. إسلام بدوان ضمن الطاقم التنفيذي في (PITA).
و رحب أ.د علي النجار بأعضاء اللجنة التوجيهية, مؤكداً على أهمية المشروع الذي يهدف إلى تطوير قدرات ومهارات الطلبة والخريجين بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

و استعرضت م. أماني الكرد أهداف المشروع ودور الكلية والشركاء في تنفيذ أنشطة المشروع المختلفة و المخرجات المتوقعة في نهاية المشروع.
و قال أ. الحسن سلامة بأنه سيتم من خلال المشروع تطوير الخطة الدراسية لبرنامج التصميم والمونتاج باستخدام الطريقة المعيارية لتطوير المناهج الخاصة بالتدريب والتعليم التقني والمهني، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج التدريبية اللازمة لبناء قدرات الطاقم الأكاديمي والطواقم الفنية من القطاع الخاص.

وفي ختام اللقاء أكد م. مهند شراب على استمرار تعاون القطاع الخاص مع الكلية من أجل إنجاح أنشطة المشروع المختلفة، وعقد اللقاءات التشاورية الدورية لمتابعة سير المشروع خلال المراحل القادمة.