الحياة الجامعية

تسعى كلية الدراسات المتوسطة لخلق أسلوب حياة مثالي لطلبتها بهدف تحسين مهاراتهم الشخصية والأكاديمية والمهنية والإرتقاء بها. حيث توفر الكلية كافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها الطالب أثناء دراسته الجامعية ومنها المختبرات المجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات وتشمل مختبرات الحاسوب ومختبرات المهن الصحية ومختبرات العلوم والمعمل الصحفي المعروف بمختبر الماكنتوش" بالإضافة إلى المكتبات والقاعات الدراسية وقاعة المؤتمرات وكافتيريا الجامعة.


الأنشطة الطلابية :

عد الأنشطة الطلابية الميدان الرحب الذي يمارس فيه الطلبة هواياتهم، وهي مجموعة من البرامج الإيجابية التي تسعى لتحقيق أهداف محددة منها: صقل شخصية الطالب، وتنمية قدرته وشغل أوقات فراغه إلى جانب دراسته الأكاديمية حيث يقوم قسم شئون الطلبة بالإشراف على الأنشطة الطلابية في الكلية وذلك بهدف .

  1. العمل على إيجاد الطالب المسلح بالعلم والوعي والثقافة
  2. رفع مستوى قدرة الطالب على القراءة والاستيعاب، وفتح آفاق المعرفة أمامه، حتى لا تقف ثقافته عند حدود الكتاب الجامعي، بل تمتد لتشتمل الندوة والأمسية والبحث والمسابقة والرحلات والمسرحية وغيرها من الأنشطة الثقافية .
  3. نشر الوعي حول مفهوم العمل الجماعي والإجتماعي بين طلبة الكلية بشكل عام .
  4. استقصاء أهم المشكلات التي يعاني منها الطلبة، وتقديم الاقتراحات والتوصيات بهدف مساعدة الطلبة على معالجتها، ووضع الحلول المناسبة .